المملكة الاسبانية

Posted on at


 فهي دولة و عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1986.



العاصمة: مدريد.


العملة: اليورو = 1.4 دولار الامريكية.


الموقع: تقع في جنوب غرب أوروبا. يحدها البر الرئيسى الى الجنوب والشرق من البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطانية من جبل طارق؛ من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي المحيطات والبرتغال.


الحجم: (504782 متر مربع) هو ثاني أكبر بلد في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.


اللغة: (الإسبانية) من إسبانيا ظهور حتى الآن هناك 500 مليون ناطق الإسبانية.


التركيبة السكانية: في عام 2008 عدد سكان إسبانيا بلغ رسميا 46 مليون شخص


الاقتصاد: الاقتصاد المختلط الرأسمالي في اسبانيا هو الثاني عشر أكبر اقتصاد في العالم وسادس أكبر في أوروبا. بل هو أيضا ثالث أكبر مستثمر العالم، بما في ذلك نوعية عاشر أعلى من الحياة تصنيف مؤشر في العالم.


السياحة: خلال العقود الأربعة الماضية نمت صناعة السياحة الإسبانية لتصبح ثاني أكبر في العالم وتبلغ قيمتها حوالي 40 مليار يورو، حوالي 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، في 2006.Today، والمناخ من إسبانيا والمعالم الأثرية والتاريخية والثقافية الموقع الجغرافي جنبا إلى جنب مع مرافقها جعل السياحة واحدة من الصناعات الوطنية الرئيسية في اسبانيا ومصدر كبير للعمالة مستقرة والتنمية.


التعليم: التعليم في دولة أسبانيا مجاني وإلزامي من سن 6 إلى 16 سنة.


رياضة: هيمن الرياضة في إسبانيا من قبل كرة القدم منذ أوائل القرن 20th. ريال مدريد C.F. وإف سي برشلونة وهما من أكثر أندية كرة القدم نجاحا في العالم. فاز فريق الوطني لكرة القدم في البلاد لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في عام 1964 و 2008 وكأس العالم لكرة القدم في عام 2010.



 


Written by: Mohammed Hussein



About the author

160