تم اسكات سيدات افغانستان من قبل المتطرفين .

Posted on at

This post is also available in:

 

سيدات افغانستان قلقين جدا من أجل خروج القوات المقاتلة من افغانستان هذا خطير جدا من أجل حقوق البشر و النساء في جميع أنحاء العالم , القادة السياسين من النساء و النساء الناشطات يتلقون التهديدات المتكررة بالقتل . كما يعلم الجميع , النساء كان لديهم دورا كبير في الغاء  بعض المكاسب  السياسية من القمع . في حال أنهم كانوا دائما على نشاط لكي يصل صوتهم الى الجميع الى حين أن أسكتهم المتطرفين .

 

الدولة بدلا من الغض النظر عن حقوق المراة لكي يفرح المتطرفين , يجب أن تقاتل من أجل حقوق المراة . اليوم نساء افغانستان يحتاجون الى دعم المراة من أي يوم آخر يحتاجون الى الدعم لكي يتمكنوا من التطور في المجتمع و الوقوف على ارجلهم .  الوضع يصبح أصعب كل يوم . امرأة تعمل شرطية في مدينة هلمند في افغانستان لقد هجموا عليها و قاموا بقتلها . النساء لا يستطيعون الكلام و الدفاع عن النفس لكي لا يقتلوها .

خلال العقد الماضية , بعد سقوط نظام الطالبان , النساء كان لديهم أحداث مهمة جدا هذه الاحداث خطوه مهمة في طريق حقوق الانسان في المجتمع الاسلامي .

ولكن المتطرفين سوف يستفيدون من هذه الخروج لهولاء القوات الخارجية . في هذا الحال خوف النساء سوف يزداد لن يخرجوا من البيت ,لن يقول شئ عن أفكارهم الجديدة لن يتحدثوا عن المهارات المختبى فيهم هذه التهديدات مخيفة جدا .

 

Oعندما نريد مساعدة المراة و أدخالها الى المجتمع اكثر و اكثر و اعطاء الاهمية الى حقوقهم في افغانستان , المتطرفين يحاولون أن يرجعوا الى الماضي و يهددون كل الناس هذا الامتحان الاخير لنساء و رجال افغانستان لكي يتحدوا و يحافظوا على حقوق البشر .

أنا أعتقد أن تعليم السيدات هو الوصول الى المستقبل بشكل أفضل . 

.  وفقا لمجلة غاردين بنظر الى هذه الاحداث التي هي ٢٠ % من النساء اللواتي أعمارهم بين ١٥ الى ٢٤ و ٣٠ % من النساء البالغات في افغانستان يستطيعون الكتابة و القراء , النظام التعليمي في افغانستان يواجه الكثير من المشاكل . أنما لا يعلمون أن التعليم هي الاساس و هي مفتاح جميع التطورات .

اذا اكثر النساء و الفتيات الافغانيين يحصلن على تعليم افضل , و يمروون من المرحلة الاولية , يحصلون على فرص جيد من الدولة و يجب على الدولة بان تدعم هولاء الاشخاص , خلال تطور افغانستان لا يوجد أي حدود للمستقبلهم  .

 

اذا اكثر النساء و الفتيات الافغانيين يحصلن على تعليم افضل , و يمروون من المرحلة الاولية , يحصلون على فرص جيد من الدولة و يجب على الدولة بان تدعم هولاء الاشخاص , خلال تطور افغانستان لا يوجد أي حدود للمستقبلهم  .



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160