البصل لمن لا يعرفه

Posted on at


 


 



 


يمكننا القول اننا نستطيع ان نستغني عن التليفزيون أو الانترنت ،ولكننا لا نستطيع ان نستغني عن البصل ،فبالرغم من ان الكثير ينفر منه بسب انه يؤدي الي البكاء الا ان وجوده في اي بيت شئ ضروري بل واساسي ،والبصل له العديد من الفوائد التي يغفل البعض عن معرفتها ولكنها فوائد مهمه جدا ومفيده لاي انسان ومن ابرز هذه الفوائد، - مقاومه مرض السرطان الخبيث: فلقد اثبتت الدراسات والبحوث ان البصل يستطيع مقاومه سرطان القولون والمستقيم والمبيض ،فعن طريق استخدامه المستمر لا يمكننا ان نصاب بمثل هذه الامراض الخبيثه .


 



تقوية العظام: لقد اثبت الدراسات والبحوث ان البصل يستطيع انه يقوي العظام وخاص لمن هم يعانون من هشاشه العظام ،ولقد اكدوا اكثر انه يجب علي السيدات ان تستخدمه بشكل كبير وخاصه في مراحل الطمث ففي هذه المرحله تقل العظام لدي السيده ويكون لديها خمول باستمرار فاذا تناولت العديد من وحدات البصل فانه سوف يزيد من العظام لديها ولن تشعر بخمول .


 



 


يحافظ البصل علي صحه القلب : يتميز البصل باحتوائه علي ماده الكبريت التي تعمل مع ماده الكيرسيستن والتي تحافظ علي الاوعيه الدمويه من التلف وتساعد علي تقويه عضله القلب لذلك فان الاطباء ينصحون به لاشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترل .


 



 يعمل البصل علي التخلص من البرد: حيث اننا نستطيع بواسطه البصل ان نتخلص من البرد وذلك بإجراء تجربه بسيطه وهي اننا نقوم بتقطيع البصل الي حلقات ونضع عليها كميه من السكر ونضعها في طبق حتي ترشح ونتركها لفتره زمنيه لا تقل عن 24 ساعه وبعد ذلك ناكل كل يوم حلقتين او ثلاثه وعن طريق هذه التجربه البسيطه نستطيع ان نتخلص من البرد ونوفر في اموالنا ولا نبذل اي جهد.


 



 البصل يساعد علي تقويه الشعر وتتطويله : يساعد البصل علي تقويه الشعر وذلك لانه يقوم بتطهير فروه الرأس من الجراثيم والطفيلات ويقوي بصيلات الشعر الي جانب بأنه يمنع تساقط الشعر ويساعد الشعر الخفيف ويغذي فروه الرأس كل ذلك يساعد الشعر علي ان يكون قويا ويمنحه النعومه والجاذبيه ويساعده في الطول .


 



لذلك يمكننا القول ان الاشياء الطبيعيه التي خلقها الله افضل بكثير من الادويه والاشياء الصناعيه التي تضر الانسان وتهدر امواله .



About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160