الامومه لا مثيل لها

Posted on at



الامومه هي كلمه لا تعرف للحرمان معني بل هي عبارة عن الحب المنتاهي والعطاء الذي لامثيل له


العطف والحنان الذي لا وجود ليس له مكان علي وجوه الارض الا لديها . وإذا اردنا ان نتكلم  عن الامومه ومهما طال حديثينا فاننا لن نستطيع ان نو فيها حقها .


ومما لا شك فيه ان اي بنت تولد ويولد معاها غريزه الامومه ، فنري الطفله من صغرها تعامل العابها


احسن معامله فهي تمشط لهم شعورهم وتاكلهم معها وتنظف ملابسهم حينما تتسخ وتنيمهم بجوارها


وتفعل كل هذا علي اعتبار ان هؤلاء اولادها الذي يجب عليها الاهتمام بيهم جيدا . وعندما تكبر تتولي


هي مسؤليه اخواتها الصغار وحتي الكبار فهي من تهتم بيهم وتسال عنهم في اوقات غيابهم ، وتحضر لهم


الغذاء وتساعد والدتها في تنظيف ملابسهم  وتفعل كل هذه الامور وهي تشعر بالسعاده وذلك لانها تشعر


بإن هؤلاء هم اولادها التي يجب عليها الاهتمام بيهم .


وعندما يدق ابواب قلبها رجل نجد انها تتعامل معه كطفل هي المسؤله عنه وحينما تتزوجه وتنجب اطفالا


التي كانت تنتظرهم بفارغ الصبر  تعامله علي انه واحد من اولادها .


واذا كانت البنت تنتظر شعور الامومه هذا بفارغ الصبر فيجب عليها ان تتبع  عشره ارشادات


في مرحله الحمل والتي تساعدها علي ان  تحافظ علي جينيها تبدا هذه الارشادات بي .



  الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي علي الكافين : والمشروبات الغازيه مثل كوكا كولا وبيبسي وغيرهم وذلك لانهم مضرين جدا بجسم الحامل فربما يسببون الاجهاض او الولاده المبكره



- تجنب اكل الدواجن واللحوم النيه والبيض : حيث انها تؤدي الي التسمم الغذائي وتسبب العديد من الاضرار


لجسم الطفل وذلك بسب احتوائها علي بكتريا كولاي المضره جدا والتي تظهر بصوره كبيره في هذه الاطعمه


وهي نيه.



- المشروبات الكحوليه: نري كثيرا في الافلام الاجنبيه ان السيدات الحوامل يبدوان في تقليل نسبه الكحول عندما يكونون حوامل ويعتقدون انهم بذلك يحافظون علي اطفالهم ولكن هذا ليس صحيح ، فالكحول يؤثر تاثيرا كبيرا علي الطفل


فربما يسبب له الجنون والعمي قبل ان يولد ، لذلك يجب علي السيدات ان يمتنعوا تماما عن تناول الكحول أثناء فتره الحمل



 تجنب اكل السمك النئ: ما هوه معروف ان السمك يغذي الناس كثيرا بسب احتوائه علي الحديد ، لذلك يمكننا القول انه يجب علي الحوامل  ان يتناوله وبكثره ولكن يوجد انواع من السمك الابتعاد عنهم تماما مثل السوشي والفسيخ والرنجه لان مثل هذه الامور من الممكن ان تكون ملوثه وبالتالي تضر الام وتضر الابن ايضا.



- تجنب اكل الخضروات الغير منظفه: من المعروف ان الخضروات والفاكهه اذا كانت غير مغسوله فإنها ستكون مضره جدا لانسان العادي ، فما بالك اذا كانت حامل فان هذه الاشياء بالطبع سوف تضر جسم الام جدا وتضر ابنها كثيرا.



- تجنب تناول الايس كريم:  وذلك لان الايس كريم يحتوي علي كميه كبيره من البيض النئ ، وكما قولنا ان البيض النئ مضر جدا علي صحه الحامل فهو يحتوي علي البكتريا المضره التي من الممكن تودي بحياه الطفل .



- تجنب تناول الحليب الغير محفوظ: اي الحليب الغير مبستر ، فلقد سمعنا كثيرا ان الحليب الغير محفوظ من الممكن ان يحتوي علي بكتريا واشياء كثيره ضاره باجسامنا وهذا شي معروف ، لذلك يجب علي الام الابتعاد تماما عن هذا اللبن في فتره حملها واذا كانت لاتستطيع تغيره فيجب عليها غليه جيدا علي درجه حراره عاليه ووضعه في الثلاجه حتي تتخلص من كل البكتريا والسموم الذي فيه .



- تجنب اللحوم الذي  يتم تحضيرها سريعا : مثل الشاورمه والهوت دوج والبرجر وغيرهم من الاطمعه السريعه وذلك لان هذه الاطعمه تحتوي علي البكتريا السامه والمضره جدا بصحه الطفل ، ويمكن لأم ان تنتاول هذه الاطعمه ولكن بشرط ان تكون درجه حراره تسويتها عاليه جدا حتي تقتل اي بكتريا سامه .



الجنسنج: بالرغم من ان الجنسنج  له العديد من الفوائد لانسان ومنها  انه يساعد الاشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس ، ويساعد علي تقويه عضله القلب ، ويحمي الانسان من امراض البرد، ويساعد علي تنشيط الدوره الدمويه .


وبالرغم من فوائده الكثيره هذه الا انه مضر جدا بالنسبه للحوامل حيث انه من الممكن ان يصيب المرأه بالنزيف ، والذي يؤدي الي اصابه الطفل بالتشوهات 


الخلقيه .



تجنب تناول الاجبان الناعمه : وذلك لان هذه الاجبان تحتوي علي بكتريا سامه وذلك لانها مصنوعه من الحليب الغير مبسطر مثل جبنه فيتا ، ولكن توجد اجبان مصنوعه من الحليب المبسطر لذلك يجب عليها ان تقرا الارشادات علي علبه الجبنه قبل شراءها .


وفي النهايه يمكننا القول بان الامومه اعظم شعور علي وجه الارض ، وتسعد من يمحنها الله هذا اللقب  . واللهم ما اعطي هذا اللقلب لكل الامهات .



 



About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160