أفضل عشرة أفلام : أفلام مفيدة (جزء 1/2)

Posted on at

This post is also available in:

الناس يسئلون دائما  المخرجين هذه 4 أسئلة .


هل أنت مشهور ؟


من الممكن أن تعطيني دورا في هذا العمل ؟


هل يمكن أن أقراء عن ماذا كتبت ؟ هذه قصة رائعة .


ما هي أفضل فيلم و أفضل مخرج و أفضل الممثل لديك ؟


أجوبتي دائما هي هكذا :  "لا", أرسل لي التفاصيل الخاصة بك , للاسف أنا من أكتب سيناريو الافلام الخاصة بي , و آخر سوال دائما هو الاصعب .


 



صورة من ليغاس Liagas بواسطة كلوديا Claudia Mrconell


لا استطيع بان أعطي الجواب الدقيق لهاذا السوال , مئات الافلام يوجد بينها الافلام الجيدة و السئية . من الممكن أن تحب عدة من الافلام الجيدة و لا تحب عدة من الافلام التي هي جيدة في الواقع و من الممكن أن تحب أسوء الافلام التي هي ليست جميلة . لذلك أنا لا أستطيع بان أضع أفضل الافلام في العشرة الاوائل و أنا آسف لهاذا .


 



لماذا أتخذت لهذه المدونة هذا الاسم لا أعرف بالظبط , ولكن هذه الافلام هي أفضل الافلام التي عرفتني بالعالم كله .هذه القائمة 100% تم تجيهزها بطريقة ملخصة و الا هناك العديد من المواضيع الاخرى . دعونا نبدا من أفضل خمسة أفلام .



كاويدان (Kwaidan) (باللغة اليابانية تعني قصص الاشباح )


هذا الفيلم لا يصدق و له أربع أجزاء مخيفة و قصيرة . هذا الفيلم من عمل ماساكي كوباياشيMosaki Kobayashi . هذا الفيلم من أخراج تاكاشي مايكTakashi Miike لان صانع الفيلم هارا كيريHara Kiri كانت مشغولة في عمل أخر.



الفيلم السينمائي تحت عنوان كاويدانKwaidan ماذا كان أجمل شئ فيه ؟ كان لديه خلفية جميلة و ملونة و مثيرة للاهتمام .  هذه الخلفيات في الواقع هي رسوم على الحائط التي تعكس هذه القصة من الاشباح و المشاهد بهذه الخدعة يصدق كل شئ . على سبيل المثال أنظر الى الاعين في الاعلى ...... سحر خاص , سينما خاص .


 



هذه الخلفيات , لها تطور متغيير بشكل معروض و هي بطريقة اليوم ,هي تصمييم 300 . هل هي تشبهكم ؟ هذا الفيلم هي 183 دقيقة و متشكلة من أربعة أجزاء وقتها قليل جدا ولكن هي واضحة جدا و لا يوجد فيها أي عنف .



فيلم بادر بنجالي Pather Panchali هذا الفيلم تم أخراجه بواسطة سات ياجت ري Satyajit Rayعام 1955 . هذا الفيلم ذات الميزانيات المنخفضة , تبين قصة طفل أسمه آبو الذي يعيش في منطقة فقيرة في  بنغلادش . هذا الفيلم يبين نمو الطفل و كيف يستمر في الحياة . لقد أنصدمت حقا .


ما هو أنطباعي عن هذا الفيلم ؟ لم أشاهد من قبل هذا الفقر و الالم و الاحباط بساطة هذا الفيلم يوثرك و يذهب بك الى أعماق القصة .



أكيرا كوراساوا Akira Kurasawaتقول أذا لم تشاهد هذا الفيلم كانك في عالم لا ترى فيه القمر و الشمس . هل أستطيع بان أصف هذا الفيلم الرائع أكثر من ذلك ؟


 فيلم نط العقرب . هذا الفيلم من أخراج كينب انغر Kenneth Angerعام 1963 . هذا الفيلم قصير جدا و هو ثلاثين دقيقة . ولكن الفيلم جذاب جدا و هي سفرة مع الموتور . نستطيع بان نرى فيها المسيحية و الشذوذ الجنسي و النازيةNazism , المخدر , الموسيقى القديمة ( من الويس بريسلي Elvis Presley, ريكي نيلسون Ricky Nelson, راي تشارلزay Charles .


 



3- Scorpio Rising, 1963, by Kenneth Anger. This is not a feature film, it´s just 30 minutes long but it´s a crazy and very aesthetic travel across motorcycles, Christiansim, homosexuality, Nazism, leather, drugs and oldies (music from Elvis Presley, Ricky Nelson, Ray Charles...). Not bad!



ماذا تعلمت من هذا الفيلم ؟ في موسقى الفيلم لا يوجد أي نوع من الكلام و الموسيقى واحدة تلو الاخرى تعرض و الصور ايضا تعرض مع الموسيقى ( ولكن توجد بعض المشاكل الصغيرة ).  و قد استخدم من الالوان و الصور بشكل رائع جدا .



نستطيع بان نشاهد الاوصول البصرية من هولاء المخرجين : ديفيد لينشDavid Lynch , جون وورترز John Waters,ام تي فيMTV , بيدرو ألمودوفارPedro Almodovar ... أنصحكم بالتحقيق عن ارتباط الافلام مع رولينج ستون Rolling Stone, العالم الاسود للجودو و الكتابان عن المرحلة الذهبية لهالييود تحت عنوان الشائعات و بابيلون هالييود . هو شخص كامل الاوصاف .


 



فيلم  القتل هو من عمل رويرت مور صناعة عام 1976 . في الخطوة الاولى ترومن كابوت لديه الدور السلبي في الفيلم هو أحدى من أنشط الممثلين . قصة الموامرة تبدا من هنا كابوت Capoteوفقا لقصة اجرامية يدعوا العملاء السريين الى بيت كبير و هو يريد بان يعرف هل يستطيع بان يخدعهم أم لا . كل من ديفيد نيفنDavid Niven , بيتر فولك peter falk, سير أليك Sir Alecو البقية كان لديهم نص جميل جدا , و انشئوا جوا  مضحك .



ماذا علمني هذا الفيلم ؟ بانني لا أنسى حس النكتة و النقد . هذا الفيلم  كلمات منسوخة من قصص رائعة التي تخلق جوا مضحك للمتابعين . نستطيع بان نسمي النموذج الافضل بيتر فولك peter falkالذي لديه دور الكولمبو Colombo  و بشكل التقليد  نعمل عليه .  كمخرج لن أحزن من أي تعليق حتى لو كان أنتقاد مني , أنما ساتعلم الكثير من هذه التعليقات و الاراء .


 



فيلم الابرياء عام 1961 تم أخراجه بواسطة جاك كليتون Jack Clayton. التصوير كان جيد جدا , كما تستطيع بان ترى الصورة مع الروح . ملاحقت الاشخاص و الاضواء التي أستخدمت في الفيلم كانت مخيفة جداهذا الفيلم كان من ترومن كابوت Truman Capote و دور الممثلين فيه جميل جدا كما تقول الممثلة ديبوره كرDeborah Kerr أن هذا الدور كان أفضل دور بالنسبة لها .



الدرس الذي أخذناه من هذا الفيلم ( يوجد طريق لكي تستمر و يوجد عمل لكي تعمل ) كليتون كانت قلقة جدا من أن فيلمها لا يشبه صناعة باقي الافلام من هامرhammer . منظمة هامر هي مخرجة ناجحة بريطانية التي بدائة بالعمل من  67 ميدلادية الى الان . بهذا القلقل هي بدائة بالعمل و باستخدام طرق مختلفة عملت على صناعة فيلم رعب مع قصة قديمة التي هي أحدى من أفضل افلام الرعب في العالم . تم نسخ الفيلم على نطاق واسع .



الفيلم يتحدث عن ارتباط أمراءتان وطفل صغير هي من أفضل الافلام  التي تم تصويرها . هولاء هم أفضل خمسة أفلام برائيي أنا شاركت معكم في هذه الافلام , أحب بان أقراء عن الافلام المفضلة لديكم لكي نستطيع بان نكمل قائمة العشرة أفلام . ( لقد بحثت كثيرا في الجوجل و لم أرى مثل هذه القائمة لافضل الافلام . )


صورة من ليغاس Liagas بواسطة جولي انابيل شيمل Julie Annabelle Schimel .


نامل بان نراكم في المدونة المقبلة .


 



Llagas picture by Julie Annabelle Schimel


 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160