المشاركة الجيدة و السيئة في وسائل الاعلام الاجتماعية.

Posted on at

This post is also available in:

وسائل الاعلام الاجتماعية لها تاثير على حياتنا . توجد احصائيات في الاشتراك في وسائل الاعلام الاجتماعية لاشخاص كثر في العالم يستخدمون  من هذه الفرص في حياتهم اليومية و الاجتماعية و المهنية و اوقاتهم تمر على هذه الاعمال .

وسائل الاعلام الاجتماعية اصبحت جزء من حياتنا , عندما كنا نعمل في الايام العادية الان تبدل الى العمل في صفحات الانترنيت . هذه الامور عادية في حياة الجميع لان الان وسائل الاعلام تجذب الكثير من المستخدمين .

ولكن توجد عبارة جميلة تقول كل ما يلمع لم يكون ذهب , الانترنيت و وسائل الاعلام الاجتماعية تستطيع بان تكون جيدة او سيئة.

وسائل الاعلام تضع افضل الخدمات في ايدي جميع العالم . وسائل الاعلام يلهم و من الممكن ان يحفز الاكثرية و يمكن من التواصل المباشر بين الناس . و توثر على الجميع .

هي تستطيع بمساعدة الجميع في كل المشاكل . على سبيل المثال في قناة السي ان ان تنشر موضوع عن الفتيات ،تتحدث هذه البرنامج عن حياة الفتيات الممتازات في جميع انحاء العالم و كذلك تعلم  العيش بطريقة افضل .

التعليم قد يكون الخيار الافضل للفتاة للخروج من الفقر و سوء المعاملة ،و الاعمال الشاقة تتبدل الى حياة مرضية .


قناة السي ان ان كانت شاهدة على العديد من هذه الحالات ،العديد  من النساء اللواتي  يشاركن بقصصهم الشخصية يستفيدون من مشاهير مثل كرستيانا امانبور و الملكة رانيا العبد الله من الاردن لانهم يستخدمون وسائل الاعلام الاجتماعية للاعلان و بان يلهمن النساء و الفتيات الاخريات في جميع أنحاء العالم .

يمكن ان نذكر فوائد وسائل الاعلام الاجتماعية مثل كتابة المدونات . يوجد العديد من الاشخاص يحصلون على دخل ممتاز من المواقع المختلفة و من كتابة المدونات .

على سبيل المثال مثل الفيلم انكسFILM ANNEX   هي منظمة لعرض الافلام و عرض افلامكم ايضا  تستطيع بالاشتراك بها و الحصول على دخل ،عندما تكتب مدونة او تخرج فيلم و تضيفها الى موقع فيلم انكس و تشاركها مع الجميع ستحصل على مال .

للاسف يتم استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية بطريقة بشعة جدا . الانترنيت وفرت الظروف لجميع الناس في جميع أنحاء العالم التي بعض من الدول لا تملك حتى الحريات المدنية لمواطنيها لكي يعبرن عن افكارهم.

 

للأسف نحن نسمع ونرى عن مدونين يتم تعذيبهم او ملاحقتهم او  إحتجازهم في السجون او من الممكن ان يتعرضن للتحرش او التعذيب حتى القتل .

على سبيل المثال فإن المدون الفيتنامي الشهير في عمر 61 سنة اعتقل لسبب كتابة المدونة عن (استخدام الحريات الديمقراطية ) .

هو كاتب و منتقد في مدونة الخاصة به عن القادة و السياسيين الحكومية  و من الممكن بان يسجن الى ۷ سنوات .

ما تكتبه ليس مهم بان الى اي درجة تكون  عن القانون و تكون الجملات صحيحة .

هناك دائما اشخاص يخالفونكم بوجهات النظر و هم هولاء الذين لديهم المال الاكثر و يستطيعون بان يصلوا اليكم و يفعلوا ماذا يشاوؤن .

هذه بعض التهديدات التي يواجهها بعض المدونين في وسائل الاعلام الاجتماعية الذين يتحدثون  عن العدالة .

الاشخاص الذين يستخدمون اسما لحسابات اخرى في وسائل الاعلام الاجتماعية يستطيعون الاهانة و خلق المشاكل

يمكن لهم بان يعذبون الناس على اساس العرق ، الجنس، الثقافة ، العمر ، الانتماء السياسي ، او الاغراض الجنسية ، برسائل هجومية او المضايقة و الاهانة المتعددة .

لذلك يتبدل وسائل الاعلام الاجتماعية الى ملجى للمجرمين و المتعصبين بجواز لا احد يعرف عنهم شيا ،

و لا يتوجهن لاخذ المسوؤلية .

 

على سبيل المثال : لا نستطيع بان ننسى التحامل العنصري لدي سيباستيان دي لا كروز ۱۱ في العمر في الحفل الختامي للالعاب الثالثة في مسابقات NBA لغناه النشيد الوطني في سان انتيانو .

سباستيان امريكي من المكسيك  الذي حافظ على أصالته و تقبل المجتمع المكسيكي و ارتدى الملابس المكسيكية .

العديد من الناس الجاهلين يجهلون عنله و يعذبونه بكلامهم .

سباستيان بدراية و عدم الاستماع الى الاهانات قبل بدايت اللعبة الرابعة غنا النشيد الوطني ،هذه هي احدى من عيوب وسائل الاعلام الاجتماعية و نحن شاهدين بطى هذه العملية .

 مناقشة الخير و الشر في وسائل الاعلام الاجتماعية موجود في كل أنحاء العالم و لا أظن بانه سينحل بشكل سريع .

الشئ الوحيد الذي يمكن القيام به هو الاستخدام الصحيح من وسائل الاعلام الاجتماعية و لا نخربه بطريقة مستقيمة او غير مستقيمة .

Giacomo Cresti

http://www.filmannex.com/webtv/giacomo

follow me @ @giacomocresti76



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160