السلام , التنمية و التمكين لنساء و فتيات افغانستان مع الرياضة و التعليم .

Posted on at

This post is also available in:

عندما كنت صغيرة , كنت مترددة جدا على القيام بتمارين مختلفة .عندما كنت في الابتدائية  كنت رئيسة الفريق في المدرسة , و عندما دخلت الى مرحلة الثانوية كنت أهتم كثيرا بكرة السلة في أوقات الرياضة كنت العب كرة السلة مع الاصدقاء ,كنت استخدم اوقات الفراغ و العب . أول مرة أشتريت بها كرة السلة لم أنساها ابدا . أنضمت الى فريق المدرسة ربحنا الكثير من الالعاب ولكن كان لدينا ايضا الخسارة !



الرياضة ليست تسلية ,في الرياضة يوجد علاقة صداقة وعداوة , أنت ستحارب من أجله و ستكون فرح من أجله , أنت ستشكل أسرة مع الفريق ,ستتعلم الصبر و الافضل من ذلك ستتعلم من أخطائك .   الرياضة هي عملية تعليم . لا نستطيع بان نقرا الكتب دائما , نحن نتعلم الكثير من التجارب التي كانت لدينا .


عندما نفكر بمرفق مناسب , الولادة في عائلة جيدة , الذهاب الى مدرسة ممتازة , الحصول على منح دراسية و الذهاب الى الكلية و في الاخير الحصول على عملا مناسب . ولكن ماذا عن هولاء الاشخاص الذين لا يستطيعون دفع كل هذه المصاريف ؟


بالنسبة لي ممارسة الرياضة لهولاء الاشخاص هي الحل الممتاز . مع الرياضة نستطيع بان نصل الى تدريب جيد . الاطفال الذين هم موهوبين في الالعاب الرياضية , نستطيع بان نعلمهم لكي يتمكنوا من عرض اعمالهم بنفسهم في صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية .


بممارسة الرياضة و عرض اعمالك في صفحات وسائل الاعلام يمكنك بان تنقل رسالتك الى الاخرين , و ترفع صوتك و تبادل المعلومات عن المجتمعات المختلفة و ايجاد المعلومات الاكثر .  هذا الطريق هو جيد من أجل معرفة المزيد من المعلومات عن الثقافات , الناس , التقاليد , العادات و أفكار الناس من جميع أنحاء العالم .


 



دعم الرياضة للنساء في البلدان النامية مثل افغانستان يجب أن تكون جيدة مثل باقي البلدان . فريق استقلال  لكرة القدم للنساء هي أحدى من أعلى الانجازات لنادي الاستقلال في كابول و هذا يكون بدعم و حماية نساء انكس لتمكين النساء و الفتيات .


 



 


تمتع ولا تتخلى أبداً.  :)


:)



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160