قواعد الاتيكيت

Posted on at


 



يعتبر الاتيكيت لعبه كبيره اذا استطاع شخص لعبتها جيدا فاز بحب الناس والاهتمام والتقدير ، اما لو خسرها شخص واجه كره الناس وبعدهم عنه وعدم اهتمامهم به وهذا اقل شئ ممكن ان يتعامل به الناس مع الشخص الفاشل في استخدام الاتيكيت مع الاخرين .


وتوجد تسعه  قواعد اذا اتبعهم الانسان اصبح ذو اتيكيت وشخصيه مهمه في التعامل مع الناس وهي علي النحو الاتي :



 عليك ان تتقبل نفسك كما انت ، تقبل مظهرك ، واسلوبك ، واحترم بدنك الذي يأوي روحك بعدم تعريضه لايذاء. وعدم القيام بأي شئ يشينه او يشينك .



 عليك ان تتقبل دروس الحياه ، فنحن لم نخلق لنحيا حياه سهله سلسله ، مليئه بالمتعه الخاصه ، وعليك ان تعلم جيدا ان دروس الحياه ليست نوعا من العقاب ، بل هي دروس تؤهلك لكي تعيش حياه افضل ، وان تكون أكثر وعيا لما يدور من حولك .


 


 لا يرتكب الانسان الاخطاء كما يظن ، بل هو اسلوب الحياه في تلقينك دروسها ، كما تقول لنا القاعده : إذا اردت ان تعرف الصحيح فيجب عليك ان تعرف الخطأ اولا . لذلك فالاخطاء وسيله وليست غايه في حد ذاتها .


 



 ستستمر الحياه في تقلينك دروسها حتي تتعلمها ، وطالما أنك مستمر في ارتكاب ذات الاخطاء ، فستستمر الحياه ايضا في تلقينك ذات الدروس حتي تستوعبها. دروس الحياه لا تنتهي ، فلا تعتقد أنك ستعرف كل شي في اي مرحله من مراحل حياتك ، لذلك لن تنتهي دروس الحياه أو متاعبها ، ولن تتوقف .


 توقف عن النظر لما لا تملكه ، وركز انتباهك علي ما لديك ، أحبه وتمتع به ، وكن قنوعا بمكانك ومكانتك في الحياه ، واعمل علي استخلاص الكثير من القليل ، ولكن دعنا نقول ان ذلك لا ينهي الطموح ، فكن طموحا بقدر ما تشاء


 ولكن لا تنظر لاخرين .



 معامله الاخرين لك انعكاس لمعاملتك لهم ، فإذا كنت تعاملهم بموده فسوف يبادولونك الكلمه الطيبه مثلها والعكس صحيح ايضا ، أما أذا حنيت راسك ، فسوف تركلك الاقدام ، ويجب علينا القول انه يوجد فرق كبير جدا بين الطيبه والنخوع .



 عليك ان تحيا حياه مستقله متحملا المسؤليه الكامله عن جميع تصرفاتك . ويتضمن ذلك اختيار اسلوب الحياه الذي يلائمك ، وشخصيتك والصفات التي تتسم بها ، ولا تلقي ابدا بالائمه علي الحياه لانها لم تتحقق لك اهدافك فهي " مسؤليتك انت وحدك "



 وفي اطار الاستقلال والاعتماد علي النفس ، لا تلجأ الي الاخرين من اجل مساعدتك علي حل كل مشكله تواجهك ، فكن انت افضل صديق لنفسك واستمع الي ما يمليه عليك عقلك وقلبك وبصيرتك ، لانه لا يوجد ما يفهمك اكثر منك انت  .


 


ويجب علينا القول اننا كلنا نعرف هذه القواعد وذلك لانها جزء من فطرتنا التي ولدنا بها ، ولكننا ننسي معظمه خلال انشغالنا بمتاعب الحياه التي نصر علي ان نتعلم مننها الدروس .



About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160