الأقنعة

Posted on at


 

نعم انها الاقنعة التى اصبح الجميع يرتديها ولانعرف لماذا نرتدى تلك الاقنعة ولا نعرف منى نلبسها ومتى نخلعها؟؟هل نحن بحاجة الى ارتدائها؟؟؟ هل ارتدينها رغبة منا اما فرضها مجتمعنا علينا وفرضوها تلك الاشخاص التى نقابلهم فى حياتنا..متى سنتمكن من خلعها حتى تظهر وجوهنا الحقيقية ؟؟

هل سنتسطيع خلع تلك الاقنعة اما اننا تعودنا عليها ولم نعد بحاجة الى خلعها؟؟ هل نحن راضيين على انفسنا بتلك الاقنعة ؟؟ اسئلة طرحناه واجابات لم نجدها...اصبحنا فى مجتمع الكل فيه ارتدى الماسك ,, هناك من ارتدى ماسك الحب او ماسك الشرف او ماسك الضمير او ماسك الاخلاق او ماسك الدين ..
لكن نحن نقول للجميع اقنعتكم نحن نعرفها واسراركم نحن نكشفها وانتم لستوا بحاجة الى خلعها او ابقائها لان فى كلتا الحالتين انتم معروفين وواضحن لنا نحن . نحن ضحاياكم وضحايا اقنعتكم وضحايا مجتمع جعل كل شىء مباح حتى خداع الناس واللعب بمشاعرهم اصبح اسهل من القتل ..
هناك من ارتدى قناع الدين نعم الدين (اسمى شىء فى الحياة) ارتدى البعض تلك القناع للعب على الشىء المقدس عند الناس .. ارتدى الماسك واخذ يتاجر بأيات الله وبكلام رسوله حتى يحقق مصلحة ما وحتى يكسب تعاطف الناس بأى حق سولت لك نفسك ان تفعل هذا ؟؟ بأى حق ارتديت ولعبت وتاجرت بكلام ربك وبمشاعر الناس ..لهذه الدرجة اصبح لاشى له ثمن عند الناس اصبح كل شىء رخيص فى نظرهم حتى الدين .. كيف تنامون وهل تنام ضمائركم.. الم يحن الوقت لخلع تلك الماسك القذر والعودة الى الله والعودة الى انفسكم والعودة والاعتذار الى من خدعتموهم؟؟؟؟؟؟

هناك من ارتدى ماسك الضمير لانه شخصا بلا ضمير حى ضميره انعدم فاصبح ايضا يتلاعب بالناس ويرسم الضمير عليهم والشرف وهو فاقد لتلك الاشياء فاقد للضمير الحى الذى يوقظه من غفلته فاقد للشرف الذى اصبح عملة واى عملة عملة رخيصة فى حياتنا فاقد للاخلاق....

هنك من ارتدى قناع الحب ,, وجاهل هذا الشخص لانه تخيل حينما يتسلى بالفتيات ويرسم عليهم الحب بذلك اثبت رجولته ولكن احمق هو لانه اعتقد نفسه رجل وهو ليس رجل بل مجرد ذكر خالى من اى صفات الرجولة وعليه ان يعرف ان مافعله مع الفتيات سيفعل مع اخته وزوجته وابنته لان الله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل) وايضا كما( تدين تدان).

هناك من ارتدى قناع الصديق المخلص الوفى لصديقه ولكنه تخلى عن صديقه وتركه فى امس الحاجة اليه وتخلى عن الصداقة التى اعتقدنا انها صداقة ولكنها لم تكن سوى مصلحة ....

وغيرها من الاقنعة والماسكات الى يبتكرها الناس من اجل الحصول على مصلحة ومن اجل الصول الى غرض ما ولكن نحن نقول لكم لا شىء فى هذه الدنيا يستحق ان تتخلوا من اجله عن مبادئكم اذا كنتم حقا تمتلكون مبادىء..

نود ان نراكم بوشوشكم الحقيقية تلك الوشوش التى افضل عندنا من اى قناع سيزول مهما كان هذا القناع مرسوما بدقة ولكنه سيزول مع الزمن وماسيبقى هو وجه الانسان الحقيقى ووتصرفاتكم تفضحكم...ليس هناك سبب يجعلك ايها الحبيب المخادع ترسم الحب وتذكر اخوتك وبناتك .. وليس هنك سبب يجعلك ياايها الصديق المخلص تتخلى عن صديقك وليس هناك سبب يارجل الدين يجعلك تتاجر بأيات الله من اجل مصلحة....نتمنى ان نقول وداعا ايها الاقنعة فوشوشنا الحقيقية افضل ولا نرغب فى مصلحة او جاه او اى شىء اخر.........اصبحت الحياة عند الناس هى اكبر همهم ويفعلوا اى شىء من اجلها ونسوا ان هناك اخرة وان هناك رب...

فلنكن جاهزين للحظة سقوط الاقنعة.....!!!!!

 

 



About the author

160