قدرة النساء على ممارسة التجارة والوصول لمركز معين في أفغانستان وأسيا الوسطى والجنوبية .

Posted on at


في الأمس طلبنا من الموقع الألكتروني (women’s annex) بان يساعد النساء لكي يكونو قادرين على الوصول لمراكز معينة عن طريق تصاوير الفيديو وموضوعات تتركز على الامور التجارية ، وتساعد النساء على هذا العمل في داخل أفغانستان وخارجها ودول أسيا الوسطى والجنوبية ويتكمن هؤلاء النساء من الترقي في هذا المجال .


الموقع الألكتروني (women’s annex) يساعد النساء في عدة دول منها :


أفغانستان


بنغلادش


أزبكستان


تاجيكستان


بوتان


تركمنستان


الهند


سيرلانكا


قزاخستان


باكستان


نبال


ليستطيعو الحصول على أستقلالهم المالي وليستطيعو أيضا الوصل الى هدفهم المنشود في الحياة .


اليوم قام بتنبيهي على هذا الموضوع صديقي (جان ديويدليتون) :


بان في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة قامو بأعطاء النساء مناصب اكثر مما اعطو للرجال .


وأذا ما ألقينا نظرة على العامين الأخيرين في حياتي  نرى بانه حصلت عدة امور في حياتي أثرت على تجارتي وحياتي الشخصية .


-         في ال20 من سبتمبر  2011  تلقيت اتصال من السيدة ( زورنيتزا ونكوو ) رئيسة شركة الناتو الاعلامية وعرضت علي أن نعرض برامج شركة الناتو الأعلامية ضمن شركة أنكس فيلم الأعلامية بالأضافة الى برامجنا الحالية ، وبعد عدة اسابيع رئيت فلم قصير من انتاج شركة الناتو الأعلامية بأسم (أمراءة تاجرة في ولاية هرات) ، وكانت هذه أول مقابلة لي مع الانسة (رؤيا محبوب) وبداية عملي في أفغانستان .


-         في 15 فبراير عام 2012  بدئت التواصل مع الأنسة (رؤيا محبوب) وتعلمت منها فرص ذهبي في مجال التعليم والأقتصاد في أفغانستان وأسيا الوسطى .


-         (رؤيا محبوب) هي من أقترحت علينا أنشاء صفوف الانترنت في المدارس الحكومية في ولاية هرات ، اليوم  أستطعنا أيصال الأنترنت بثمانية مدارس و30000 ألف طالب ، ولدينا خطة مستقبلية للعام 2014 بان نوصل الأنترنت الى أربعون مدرسة و160000 الف طالب وتمكين هؤلاء من الأتصال بالعالم عن طريق الانترنت وشبكات التواصل الأجتماعي .


-         وأيضا يجب علينا أن لا ننسى نقطة مهمة باننا تعلمنا على برنامج تعليمي جديد بأسم (كزامر) عن طريق الأنسة (رؤيا محبوب) ونشكر أيضا راءي الأنسة الاهه محبوب ، نحن قررنا بان نكون ونكون الجيل الثالث من البرامج المجانية المساعدة للطلاب والتعليم .


-         هذا مقطع من الفيديو أظهر والانسة (فرشته فروغ) ونحن نعرف عن البرنامج (أكزامر) :


 


في 2 من فبروري عام 2012 ،تعرفت على الأنسة (فرشته فروغ) واليوم هي التي قامت بأيصال شركتنا أنكس فيلم الى أسيا الوسطى والجنوبية ، وهي التي تدير جميع المقابلات بأسم (القادة المفكرون).


في شهر نيسان قامت السيدة اران كولفيدان الكاتبة والمخرجة في شركة انكس فيلم بتعريفي مع شركة (USAID) وفي 15 من نيسان تبادلت مع السيدة (كي مك كوان) مجموعة من الرسائل الألكترونية وكان هذا الرسائل كانت عبارة عن أنظمة دفع وتسديد (موبايل ويتانشيل) كانت تخص أفغانستان والدول في أسيا الوسطى والجنوبية .


ولنلقي نظرة على العامين المنصرمين أني قادرة على رؤية الروتين اليومي التي كنا نعمل فيه خلال هذه السنتين فيما كنا ننظم برامج شركة أنكس فيلم ونعمل على تحسينها وترقيها لنشرها في أفغانستان.


في الأمس ، كان هذا الروتين أوصلني الى أنشاء برنامج جديد (Women’s annex)  هذا الموقع يكافئ النساء على أبراز رئيهم  على أستراتيجيات متطورة للمجتمع الخاص بهن ، وعبر الأعلام الأجتماعي يستطيعو على ابراز قدراتهم في تعبيرهم عن أرائهم بالحرية التامة ، ومكافئتهن على هذا الأنجاز بدخولهم للموقع الالكتروني وابراز رئيهم.


في مجتمع يحتوي على أفكارة وتقاليد  متعصبة في مجتمع يحتوي على ثقافة محدودة في ظل هكذا مجتمعات وصول مجموعة الى عالم الانترنت هي حقيقة لا يمكن انكارها بان عدد من النساء تقود مجتمع صغير كان او كبير في عدة مجالات ، الرجال متيقظون وهم على علم بوجودنا بهذه الساحة للتنافس وهم يقومو بحمايتنا ومساعدتنا فهم مستفيدين من كل النواحي وهذه فرصة لا تعوض ولا تصدق  لتمية الجنسين وترقيتهما .


قبل 4 أشهر عرفتنا الأنسة (رؤيا محبوب) على أعضاء فريق أستقلال لكرة القدم ، واليوم شركة انكس فيلم تقوم بتمويل هذا الفريق وهو تحت رعايته.


اليوم الموقع (women’s annex) تنشر مقاطع فيديو وصور والعاب عن فريق الأستقلال لكرة القدم .


في العالم الخاص لكرة القدم فريق الاستقلا له مكانة خاصة بسبب الخطة الاعلامية التي نتبعها ، الترقي والاستراتيجي الاعلامية المباشرة في المواقع الالكترونية  وكل هذا يدار من قبل النساء ، فريق أستقلال يستفيد من برامج  (women’s annex) التي تديرها النساء فأن خطتها الأعلامي للفريق تأمن لها بالشهر الواحد قرابة ال 3 ملاين متفرج ومشجع ، وفي وقتنا هذا لدى الفريق 30000 الف معجب على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك .


هذا يذكرني (بجنيفر بورن) هو كان من المتخصصين في شركة انكس فيلم وكان له توضيح في اخر تقرير وقال فيه: الاعلام الاجتماعي يستطيع لعب دور كبير في مساعدة النساء للوصل الى اهدافهم بسرعة.


في الدول الحديثة والمتطورة الاعلام الاجتماعي يلعب الدور الاساسي للوصول الى المجتمع  والناس وايصال الافكار .


التطور والحدااثه + التعليم + الأعلام الاجتماعي = اهداف وفرص للنساء   



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160