استعراض الفيلم للمرة الثانية : يورش ( ٢٠١٣ )

Posted on at

This post is also available in:

 

اذا كانت هناك حكايات أسطورية لكي عندما تفكر في رواية القصص السينمائية تتذكر اكاروس . السيد اكاروسIcarus هو أبن الممثل ديدالوسDaedalus . 

.  في جزيرة كريت الاثنین وقعوا في الفخ. السيد ديدالوس صنع أجنحة من الريش و الشمع لكي يتمكن الهروب من النافذة . بالنظر الى أن هذه أسطورة و خيال , هذه الخطة للهروب نجحت و تمكنوا من الطيران , عندما اكاروس كان يريد الأقتراب من الشمس , حصلت تغييرات فجأة , أقترب الى حدا أنه كان يستطيع لمس الشمس . ديدالس حذر اكاروس و قال له : أذا أقتربت كثيرا  الشمس سيذوب  , الشمع و سوف تنكسر الأجنحة .  اكاروس لا يهتم لما يقوله ديدالوس , ذابت الشموع و وقعوا على الأرض و ماتوا . صعود وسقوط النموذج اللغوي.

الكثير من الأفلام و المسلسلات لديها هذه القصص . هناك أمثلة من هذه النماذج و هي عبارة عن : اسكارفيس , سيئة للغاية , الرجل الذي كان يريد أن يكون ملك , انديانا جونز و الحملة الصليبية الأخيرة ... نموذج آخر من هذه الأفلام هو فيلم يورش من المخرج ران هوواردRon .

 

لا أعرف الكثير عن سباق الفورمولا و لا أعرف عن  نيكي لودا Nikiو جيمس Jamesالممثلين الأصليين لهذه القصة , لذلك بدائت بمشاهدة هذا الفيديو دون أي اهتمام , شاهدة هذا الفيلم لأن كان الفيلم الاخير لسيد رون هووارد . في الحقيقة الفيلم أعجبني كثيرا , كان يحتوي على عمل أبداعي و تحرير جيد و تصوير عالي الجودة و سيناريو جميل .

كان لدي احساس أنني في أعماق مشاهدة الفيلم عندما شاهدة الطيارين يتجاشرون مع بعضهم البعض للفوز ولكن القيود التواصل الضعيف كان يمنعهم . جمز هانت الجميل و فرهمند في مقابل نيكي لوداي الغير محبوب و الداهية . نيكي يسرق الشهرة الخاصة به  و يستثمر على المسابقات , نيكي و الفريق جاهزون ليثبت الصحيح , نيكي يحارب لكي يصل الى ما يريده , هانت فردي , مفتون بالنساء , سكران و مدخن أيضا يذهب من حفلة الى أخرى و يعيش مع الأصدقاء دائما , و اخيرا يتزوج مع عارضة أزياء .

الفيلم يبداء مع قصة  بسيطة , ولكن أكثر بالكثير أحب الأجزاء الصغيرة , في هذه الأجزاء يتم عرض محادثات الممثلين . عندما يريدون بداء المسابقة , هانت يخاف كثيرا و يكون في حالة الغثيان و يسئل نفس السوال , نيكي أي من العجلات يستخدم , لكي يختار هو أيضا تلك العجلات . بعد الحادثة التي يتلقاها , يطلب علاج سريع ليصبح أفضل و يرجع الى المسابقات ( على ما أعتقد أنه يحب هذا النوع من العذاب ) توجد الكثير من الأمور بانك تعرف عن شخصيات الآخرين .

نیکی لودای الحقيقي و جمز هانت

و الآن سنرجع الى سيناريو بيتر مورغان Peter Morgan. تصور الشخصيات و التنافس و المفهوم الغامض , كانت نهاية جميلة . هو يحب هذه الطريقة الجديدة لصرف القليل للافلام , (في النهاية تم صرف ٣٠ ميليون من المال ) .

 

المشاهد المتعلقة بالفيلم موضوع جميل جدا للافلام . المسابقات تهمهم كثيرا , هم يقيمون القصص .

النيران الرقمية المصنوعة تدمر المشاهد .....

 

أحب تصميم المشاهد , أنه يشبه الأفلام الوثائقية و يتم التصوير مع الكميرات الخفية , المشاهد المغشوشة . في الكثير من الأقسام نضن أننا نشاهد التلفاز و الأفلام ولكن في ما بعد السيد ران و فريق العمل الخاص به يفاجانا بالمشاهد الجميلة .

 

الأمر الأخر الذي أثار أهتمامنا أنه لا يتحدث عن حياة جمز هانت لمدة ٧٠ دقيقة . هم ببطء يبدئون بالعمل و عرض حياته في كل الفيلم هو يحب ولكن المتابع  لا يعرف و يكن عنه مخفية هذا الأمر . لحد ما العمل ليس مثير للأهتمام ولكن قابل للفهم , اذا تريد فيلمك يكن محبوب عند المتابع يجب ان تخفي أمرا الى النهاية .

مكافاتي على هذا الفيلم جيد جدا .

العاطفي , المكثف , المحادثات , الفعاليات الجيدة , مملوء من الجزئيات الجيدة و القصيرة . و الأهم من ذلك بامكانك أن تفهم الشخصيات المخلتلفة و تحس بما يجري .

في النهاية , هو فيلم عالمي

 

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160