السياحة فى مصر

Posted on at


تعد مصر من الدول الساحرة فى العالم و التى تتميز بتعدد الاماكن الجميلة فيها. توجد روح ساحرة فى مصر هى التى تجعلها متميزة بجمالها و عندما تذهب اى مكان اخر حول العالم, تشتاق للرجوع الى هذه الدولة الساحرة. و لكن السؤال من اين تأتى هذه الروح الساحرة؟ للاجابة عن هذا السؤال فى هذا المقال.


الاهرامات هى واحدة من الاماكن المشهورة لكثير من الناس حول العالم و هى تتكون من ثلاث اهرمات (خوفو و خفرع و منقرع) و بالاسفل توجد صورة لاهرامات الجيزة.


 انها حقا جميلة و لحتى الان لا اعرف كيف كانوا الفراعنة متميزين و رائعين فى البنيان العمرانى. و كثير من السياح يأتون من جميع انحاء العالم لمشاهدة هذا البنيان التاريخى المذهل.


و الان لنذهب الى مدينة اخرى فى مصر و هى الاسكندرية. ايضا تعد من المدن الجميلة فى مصر حيث البحر و كعادة المصريين الذهاب الى المدن الساحلية فى الصيف للاستمتاع بالجو الجميل و البحر و من هذه المدن هى الاسكندرية, لذلك الكثير من الناس يستمتعون بالاقامة فى هذه المدينة فى الصيف.


و بالاسفل توجد صورة لمدينة الاسكندرية.


 و الان الى الساحل الشمالى, تعد الساحل الشمالى من الاماكن المختلفة قليلا عن باقى مدن مصر لاحتوائها على الكثير من القرى السياحية التى تعمل بضغط كبير فى الصيف. و يتميز بحر الساحل الشمالى باللون اللبنى.


و بالاسفل توجد صورة للسحل الشمالى


 و الان لنذهب الى مدينة شرم الشيخ, فى الحقيقة انا افضل هذه المدينة لوجود الكثير لفعلة هناك, و الكثير من السياح يزورون شرم الشيخ لوجود المثير من الانشطة هناك مثل الغطس و السباحة و الباراسيليج و اكتشاف عالم البحار التى تتميز ايضا بوجود الاسماك الملونة و الشعب المرجانية الجميلة و الملونة و هذه الانشطة تعد بالنهار.


بالاسفل صورة لشاطئ من مدينة شرم الشيخ.



و بالاسفل توجد صورة للشعب المرجانية فى مدينة شرم الشيخ.



 و فى المساء, عالم اخر, حيث يوجد اماكن كثير تستحق الزيارة مثل خليج نعمة, انه من الاماكن المشهورة فى شرم الشيخ. فى هذا المكان يوجد الكثير من المقاهى و الملاهى الليلية و المطاعم و المحلات و البقالات و يوجد ايضا عروض شرقية التى تجعل كل شخص يمر فى خليج نعمة الوقوف لمشاهدة هذا المكان المتميز.



و يوجد الكثير من المدن الجميلة فى مصر التى تجعل كل شخص يحب هذه الدولة, و الان بعد شرح مبسط لبعض الاماكن فى مصر, اعتقد ان الروح الساحرة توجد فى مصر ككل و اتمنى للجميع زيارة مصر و مدنها.


 


Written by Mohammed Hussein



About the author

160