الأهرامات

Posted on at


واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة هى الأهرامات، تلك الهياكل هرمية الشكل الثلاثة التي شيدت منذ 7،000 سنة من قبل قدماء المصريين الذين يطلق عليهم اسم الفراعنة.

أساسا شيدت الأهرامات لتكون مقابر لملوك الفراعنة القدامى.

في الواقع، هناك أكثر من 3 أهرامات في مصر، فهم 138 هرما في جميع أنحاء مصر وفقا لمعلومات من http://en.wikipedia.org/wiki/Egyptian_pyramids  ولكن ال 4 الأكثر شعبية من بينهم هم الاهرامات الثلاثة في الجيزة والهرم الذى يوجد فى سقارة الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري إمحوتب.

ويسمى أكبر هرم من الأهرامات الثلاثة "خوفو" الذي بني ليكون مقبرة للملك "خوفو"، استغرق بناؤه مدة 20 عاما ووهو يتألف من ما يقدر ب 2300300 كتلة، وتقدر كتلته ب 5،900،000 طن.

في الماضي، كان طوله 146.5 مترا ولكن الآن طوله 138.8 مترا ولديه قاعدة 230.4 متر.

وكان هذا الهرم أطول بناء في العالم لأكثر من 3،800 سنة حتى تم بناء مستدقة كاتدرائية لينكولن حيث أن طولها ما يقرب من 160 مترا.

ملاحظة: للتأكد من هذه المعلومات يمكنك التحقق http://en.wikipedia.org/wiki/Great_Pyramid_of_Giza.

ويسمى الثاني "خفرع" ويعرف أيضا باسم هرم خفرع  الذي تم بناؤه ليكون مقبرة للملك خفرع، في الواقع هرم خفرع يبدو أطول من هرم خوفو حيث حجر الأساس به اطول.

في الماضي، كان طوله 143 مترا ولكن الآن طوله ما يقرب من 136 مترا فقط ولديه قاعدة 215.25 مترا، ويشكل حجر الأساس به 10 مترا.

يتكون الهرم من كتل الحجر الجيري الذي يزن 2 طن لكل واحدة ولكن ليس هناك معلومات حول كم من الوقت استغرق لبنائه أو عدد القطع التي احتاج لبناؤه والتأكد المعلومات الواردة أعلاه يمكنك التحقق http://en.wikipedia.org/wiki/Pyramid_of_Khafre.

يسمى الهرم الثالث "منكاورع" وهو الهرم الأصغر من بين الأهرامات الثلاثة، تم بناؤه لمنكاورع الملك وهو ابن الملك خفرع.

في الماضي، كان طوله 65.5 مترا ولكن الآن طوله ما يقرب من 61 متراوله قاعدة 103،4 مترا.

شيد من الحجر الجيري والجرانيت وكان الجزء العلوي منه مغطى على الطريقة العادية من الحجر الجيري التوري ولكن أيضا لا توجد معلومات عن كم من الوقت استغرق بناؤه أو عدد القطع التي احتاج لبناؤه وللتأكد من هذه المعلومات تحقق http://en.wikipedia.org/wiki/Pyramid_of_Menkaure .

أبو الهول هو هذا الهيكل العظيم الذي يوجد أمام أهرامات الجيزة، أبو الهول هو ذلك المخلوق الأسطوري الذي يتكون من جسم أسد وأجنحة طائر كبير ووجه امرأة ولكن هذه النقطة الأخيرة ليست مؤكدة حيث انه يقال أن وجه أبو الهول هو وجه "خفرع" الملك ولكن ليس هناك تاريخ محدد حول متى تم بناء ذلك الجسم لذلك لا احد يعرف عن تلك النقطة.

هناك بعض تماثيل أبي الهول الأخرى في جميع أنحاء العالم، ولكن ذلك الذى يوجد في الجيزة  هو أعظم وأكبر واحد.

ملاحظة: للتأكد من هذه المعلومات زيارة http://en.wikipedia.org/wiki/Sphinx .

آمل أن تستمتعوا بقراءة المدونة واسمحوا لي أن أعرف بأرائكم عنها.

 

كتابة وترجمة : محمد مصطفى .



About the author

mohamed-mostafa

20 years old guy was born in 1993 from Cairo and studying at faculty of commerce English section Cairo university and interested in the online jobs widely .

Subscribe 0
160