بعد سنة 2014 و خروج قوات حلف شمال الاطلسي , و مشاهدة مقاطع الافلام المجانية المباشرة لمستقبل افغانستان .

Posted on at


الان نحن في سنة 2013 و الحديث كله عن سنة 2014 و خروج قوات حلف شمال الاطلسي من افغانستان و عن مستقبل افغانستان . انا بنتظار هذا التاريخ . هذا بتاكيد وقت لاخذ السلطة , الامنية,الاقتصاد , النظام و مواقع التسلية من هذه القوات .


بعد الحرب العالمية الثانية , عندما تركوا المتفقين ارض ايتاليا , دخلت امريكا و بريطانيا في مجال صناعة التسلية . بشكل اساسي , خلال العامين الحرب كان الشي الذي يربطون افلامهم بها , ( يتحدثون عن الحرب ) ( يصنعوا افلام عن الحرب ) ( Tyrone Power, Betty Grable, John Wayne and Anthony Queen ) الايطاليين , الالمانيين و حتى اليابانيين قبلوا عالم التسلية و تخلوا عن الحرب . في عام ۱۹۵۰ صنعة  ايطاليا السينما المتقدم , و بداءت الواقعية الجديدة مع معضم كبراء المخرجين مثل ال (Roberto Rossellini , Vittorio De Sica , Cesare Zavattini , Luchino Visconti , Giuseppe De Santies , Suso Cecchi d’Amico and Federico Fellini ). 


اليوم , بفضل التكنولوجيا الجديدة و الملايين من المواقع , نحن نستطيع تبديل ملايين العساكر الاجانب بحواسيب و تبديلهم بتواصل الانترنتي , و ناذن ببحث 8 ملايين من الطلاب في المواقع و عالم كيفية صناعة الافلام   في افغانستان , هذه الافلام هي افلام تخيلية , وثائقية , علمية و رسوم متحركة . هذا يعمل على نسيان الحرب عند الناس , هم يذهبون الى طريق الخيال و المشاريع المتقدمة , هم يستطيعون بان يكونوا في المستقبل  مبتكرين و خلاقين في مجال صناعة الافلام , و من الممكن بان يصنعوا الواقعة الجديدة في افغانستان 


   


 


تاريخي الماضي كله عن الموضة و التسلية و مثل ان Angela Shah من (Newsweek)  كان , قلت : الطيور الغاضبة قادرون على هزيمة طالبان . ولاكن بمساعدة العاب الكمبيوترية و  35000 مقطع فيديو   


 محترف , التي تنشر من قبل موقع الفيلم المباشر في موقع فيلم انكس . كل واحد منها يجري التحقيق عليها بان يكون لها تطابق مع ثقافة افغانستان . هذا ليس شي عادي او اتفاقي معضم من اكبر المخرجين في موقع فيلم انكس يعملون بشكل جماعي و بفعالية مضاعفة لكي يجدوا وسائل الاعلام الاجتماعية و يعملوا على صناعة الافلام من خلال شكل  البرمجيات لمشروع اكزامر . و يتم تواصل 8المدارس و 35000الطلاب الى هذا المشروع الجديد و في المستقبل نصل هذه الارقام الى  40 مدرسة و 160000 طالب .   


نعم , نحن نستبدل القوات الخارجية بالحواسيب في افغانستان و نقدم بكيفية عالية البرنامج الدراسية و التسلية لكي يفتح عقول الرجال و النساء في افغانستان .


بالاضافة الى تقدم و تعزيز الشباب في افغانستان نحوة المستقبل , هذه الطريقة تقوي النساء بتواصل مع الشبكة الاجتماعية  و طريقة مفيدة للحصول على رصيد و من الممكن ان يكون لديهم استقلال خاص و اجتماعي من جهت الممارسات الثقافية الافغانية و في باقي الدول في اسيا الوسطى و الجنوبية مثل : بنغلادش , البوتان , الهند , قرغيزستان, قزاقستان , مالدیو , نبال , باکستان , , سری لانکا , تاجکستان , ترکمنستان  و ازبکستان .


سيد ارن کلفيدان (Eren Gulfidan ) المخرج العظيم و الخلاق في الفيلم انكس و المحافظ ل ( Eren’s Picks ) في موقع فيلم انكس , يشيرنا الى نقاط مهمه في عالم صناعة الافلام الجديدة . و هذه هي مهمتنا بان نوصل هذا المشروع الى شباب افغانستان و نسئلهم عن آراء هم و افكارهم , لكي يستطيعوا ايجاد مشاريع و مواقع خاصة بهم , صناعتنا الجديدة هي مثال من قدرات وسائل الاعلام الرقمية , برنامج التوقعات الافغانية , The Afghan Perspective  يتم استضافتها من قبل الانسة فرشته فروغ مع تقرير من ( CBS’s 60 minutes ) لكي تستطيع مشاهدته.



 


و هناك مثال اخر افغاني  و هو  افضل: مرشح لجائزة الاسكار لفيلمBuzkashi Boys . الفيلم الذي قبل اشهر التحق الى موقعنا ( فيلم انكس ) .


لقاء Sam French:    



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160