أفضل عشرة أفلام (جزء 2/2)

Posted on at

This post is also available in:

Let´s finish this list!



6الفيلم القصير لجورجز ماليز (Georges melies)  أخراج ما بين سنين ١٩١٣ _ ١٨٩٦ م . هذا المخرج الفرنسي هو أول مشعوذ  في السينما أو في الواقع هو قبل أن ياتي الى الاخراج كان شخص عادي  .  هو كشف عن بعض الحركات لصناعة الافلام بشكل صدفة , ظاهرة تدريجية , لوحة الرسم , اول وجوه خاصة سينمائية كانت من عمله . اكثر فيلم مشهورا له هي ,رحلة الى القمر ,التي كنت من أنتاج عام ١٩٢٠ .



ماذا تعلمنا من أفلامه ؟ تعلمنا الكثير , و الموضوع الذي تعلمته بغض النظر عن الطريقة للدفع أو شئ آخر , السينما دائما لديها قسم التقني الخاص به . التعلق أكثر من الممكن الى الحواسيب جعلتنا بان لا نستطيع بان ناخذ قرار صارم و اخذت منا التفكر الصحيح في شئ واحد , في حال من الممكن أن تحصل على مال أقل بتفكير أفضل أو ممكن أن تحصل على نتيجة أفضل بمال منخفض .



أستطيع بان أحصل على كل الافلام خصوصا الافلام التي مفضلة عندي من الانترنيت بطريقة مباشرة , أوصيكم بمشاهدة الفيلم , و بشكل خاص أوصيكم بمشاهدة أفلامه التي تخص الموسيقى , الشيطان(هو أول شخص بداء باخراج الافلام المخيفة )  و مشاهدة الافلام الساحرة . اذا تريد بان تعرف عنه الاكثر شاهد فيلم هوغو من مارتين ,هذا الفيلم يغطي عن حياة هذا الشخص و يتحدث عن أعماله .


Next one!



7


- فيلم اكس كاليبر Excaliburمن اخراج جون بورمانJohn Boorman صناعة عام ١٩٨١ . هذا الفيلم يظهر موت السيد آرثرArthur’s death و هي من أحدى افلامي المفضلة . عدد المرات التي شاهدت هذا الفيلم في طفولتي أتذكره الى الان . التقاط الصور جميلة جدا , المعارك تبين حقيقية و مولمة و خوذتهم تم تصميمها بشكل لا يصدق . هذا الفيلم غني جدا و تغيره هو انجاز كبير .



ما هو الدرس الذي أخذناه من هذا الفيلم ؟ صوت الفيلم . صوت الفيلم متناسق مع الصورة بشكل جيد .


الملحن تراور جونزTravor jones أخذ قطع من الموسيقى القديمية  و ركبها مع الموسيقى الخاص به خلال سماع الموسيقى سينقل اليك أحساس واحد و خاص و لا يتغيير . كمخرج أريد بان أكون في مثل هذا المستوى أجمع بين الصور و الصوت في الافلام .


.



توجد الكثير من الملاحظات عن هذا الفيلم و أفضلها هي وجود شخصيات كثيرة فيها الذين يتبدلون الى نجوم كبار مثل السيدة هيلن ميرن Helen Mirren, استيوارتStewart , ليام نيسونLiam Neeson , غابرييل بيرن Gabriel Byrne. هولاء الممثلين كان لديهم تجربة اللعب في أخر فيلم كبير لهم . لعب العرش , ملك الخواتم , و عدة من المجموعات السينمائية الاخرى .


8!



8- فيلم لوليتا Lolitaعمل من استتلي كابرك Stanley Kubrick . هولاء بجد لديهم دورا مهم للمخرجين . هو حقا شخصا مهم و ذو خبرة في مجال السينما . أخترت هذا الفيلم لاني أحب القصة التي يذكرها من كتاب مهم . هذه القصة المرعبة و المخيفة مليئة من الحب التي هزت العالم هي ترجع لعام ١٩٥٥ و هي أنتشرت من ولاديمير ناباكو (Vlademer Nabokov ). هذا الفيلم غامض جدا ولكن فيه الحميمية و العاطفة . تعالوا لكي نشاهد , من الذي لم يتحير من هذا العمل او لم يجذب الى ذلك ؟



الدروس التي أخذتها من هذا الفيلم ؟ كيف أطبق القصة مع العالم . نص هذه القصة مكتوبة بواسطة ولاديمير نابوكو , من الممكن أن يكون حضور هولاء المخرجين في الفيلم من الجيد أو السئ . لماذا بامكانك أن تكون ممتاز ؟ أعتقد من أجل الرقابة التي كانت في ذلك الوقت , تصوير جميع القصص هي عملا صعب جدا , انما الكاتب و المخرج يستطيعون بفعل هذا الامر .  هولاء أخرجوا فيلم منتقد ولكن مملوء من الضحك . هذا هو الدليل لكي يتمكنوا من غض النظر عن بعض الاجزاء ولكن هم حافظوا على روح القصة الاصلية . لذلك ليس من المهم أن تتبع الفيلم خطوة بخطوة لكي تحافظ على روح القصة الاصلية .


Next!



9- فيلم ( قبل أن يعرف الشيطان أنك مت ,عمل من السيد سيدني لامت أخراج عام ٢٠٠٧ . مثل السيد كابرك , سيدني أيضا شخصية مشهورة و كبيرة في عالم السينما . افلام القناة , ١٢ رجل عنيف .... هولاء افلام التي أفضلها و باقي الناس ايضا تحب هذه الاعمال,  هذه الافلام أفضل من الافلام التي هي عن الجريمة . ولكن لماذا أخترت هذا الفيلم ؟


 


برائي , هذه هي طريقة نادرة لتعريف عن القصة و هذه الطريقة هي جيدة , كل ما تقدم الفيلم نحن نرجع الى الوراء لكي نرى نشاط  الممثلين في المشهد . هذا يزيد من مكانة الفيلم في المجتمع . بالطبع أن الصور جذابة و الممثلين لا يصدق طريقة تمثيلهم . هذا آخر فيلم للمخرج و هو في عمر ٨٠ عاما هو للاسف توفى عام ٢٠١١ .


و اما أخر فيلم .


 



10 فيلم (الشخصية ) عمل من انغمار بيرغمان كان أخراجه عام ١٩٦٦ . بيرغمان شخصية أخرى من عالم السينما . لديه أفلام كثيرة تم أخراجها و هي لا تصدق انا أحب هذه الافلام , منها الخنزير السمكة السابعة , ربيع سليمة .  ولكن مشاهدة هذا الفيلم صدمني . هذا هو السبب  لكي لا أحب باقي الافلام مثل أفلام الصقر الاسود ,  نادي القتال . هذا الفيلم مع أن لديه نقص كثير انما يروي الكثير ايضا . هذا الفيلم لديه ممثلان رائعان صور جميلة و قصة رائعة . 


 



هذا الفيلم لديه طريقة مناسبة لكيفية التعامل مع الممثلين , لا اريد بان أقل اكثر عن الفيلم يجب أن تشاهد الفيلم بنفسك .


هذه كانت أفضل عشرة أفلام لي . بالطبع توجد الكثير من الافلام  و الدروس التي يجب أن أتحدث عنها ولكن القائمة ستصبح أطول.


بامل أن أعجبك من هذا  يرجي بان تكتب لي عن آرايك و معلوماتك . قريبا ساعلمكم عن أفضل الافلام الجديدة .



 



 


 



...


n



 


 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160