الجودو و كيفية تعليم ذلك للأطفال

Posted on at

This post is also available in:

 

ذكريات الطفولة . تذكر تفاصيل ذكريات الطفولة هي حادثة , أحداث مدهشه . هذه الخواطر تجلب الاحاسيس الجميلة . بعض الذكريات مضحكة أنما بعضها تسبب القلق و الازعاج . عندما شخصان يكون لديهم حاصد واحد من الأحداث هذا أمرا مثير للاهتمام . كل واحد يكون لديه احساس خاص .

اثنين و عشرين عاما امارس الجودو , عمري الطفولي مر في ممارسة رياضة الجودو .لا أستطيع نسيان قاعة الرياضة الأولى التي ذهبت اليها في صغري .كطفل صغير لم أستطيع أن أقراء اللغة اليابانية المكتوبة على الجدار . مع أنني لم أعلم ما هي رياضة الجودو ولكن عندما دخلت الى القاعة أحترمت اللعة و قوانينها . هذه هي أول الكلمات التي تعلمتها من مدربي الياباني       Rich Georg  .

 

بعد اختيار الجودو , بدائت من تعلم ذلك . مراحل الجودو كانت تعطيني احساس مختلف . احساس خاص من الربح في المباريات خصوصا في تنافس عام ٢٠٠٨ . الحضور في الاولمبياد الاختبارية مختلفة جدا عن الحضور في الاولمبياد الحقيقية . في حياتي تعلمت الكثير , أستطيع أن استخدم هذه الامور في جميع الاوقات من حياتي . كطفل صغير تعلمت الالتزام من خلال الرياضة . الالتزام بتمارين و الحياة وفقا لاهدافا خاصة .

مفهوم كلمة الجودو تطابقت مع حياتي و كبر يوم بيوم . في ايام الطفولة الجودو كانت تسلية بالنسبة لي , عندما كنت أتنافس مع الآخرين أصبحت الجودو لي أهم و أهم . أصبحت الآن جزاء من حياتي . أضفت الجودو الى حياتي .

 

حياتي عمع هذه الرياضة أصبحت أكثر انضباط , أكثر من الشئ الذي كان يتوقعه الآخرين . و السبب هو أن الجودو هو أكثر من رياضة بالنسبة لي . قواعد الرياضة قابلة للمرونة مع حياتنا اليومية . كملخص الجودو هي عبارة عن رياضة , التزام القوانين , كيفية الخسارة , كيفية الربح , طريقة العيش , الدفاع عن النفس , الأمن , كيفية التغلب على الخوف , التواضع , الانتصار و يعلمنا كل هذه الامور . في هذه الرياضة ما تزرعه ستحصل عليه . سوف أتحداكم أن الآباء و الآمهات لا يريدون هذه الاشياء لاطفالهم .

 

أعتقد أن رياضة الجودو يجب أن تكون جزء من رياضات المدرسة , من يلعب هذه الرياضة سيوافقني الراي .تعلمنا الكثير كما قلته سابقا الجودو يعطينا نظرة الى العالم بشكل أوسع . نحن لا نستطيع بان نرى ذلك في البيسبول .

 

أنا أوصي طلابي على التعلم في جاسن موريس Jason Morris Judo Center , هناك بامكانهم تعلم الجودو في المكان الافضل . الكثير من المدربين من الدول المختلفة ذهبوا الى هناك لتعلم الرياضة . لحسن الحظ في المستقبل الجودو سوف يتطور في الولايات المتحدة الامريكية و مثل باقي الدول ستصبح مشهورة . على سبيل المثال في فرانسا , روسيا , اليابان , و هنا.

 

يرجى ألانضمام الى موقعي في فيلم انكس و مشاركة المعلومات معي و التحدث عن الموضوع .

انا بانتظار آراءكم عن الافلام و المقالات .

متابعتي على التويتر  - @nkossor

متابعت فريقي على التويتر  - @thehardsoul

صفحة الفريق على الفيس بوك  - https://www.facebook.com/TheHardSoul

الصفحة الرياضية  -  https://www.facebook.com/pages/Nick-Kossor/156283434424686?ref=hl

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160