ليس لوحدي !

Posted on at

This post is also available in:

في الماضي رحلت كثيرا . ليس مهما الى أين ستسافر , أهم جزاء للرحلة , هي مقابلت ناس جدد . المجموعة التي أحبها هي المهاجرين . هولاء الناس لديهم قصص مميزة.

في أحدى المرات عندما كنت في جنوب روسيا , تعرفت على عائلة شيشنية . تلك المرحلة كانت أهم مرحلة لي في حياتي العملي , لم أخسر فرصة المقابلة مع الناس . من المواضيع التي ذكروا  لي عنها في المقابلة لم أستفدها أبدا  ,لأنها كانت خطيرة بالنسبة لي و بالنسبة اليهم  . كما أنهم يعرفون , أن شنشن كانت في مرحلة حربية طويلة مع الروسيين, على الرغم من أنها كانت جزاء من روسيا. 

 

هذه القصة لداني  ,  لثلاث شبان أخوات الذين التقيت بهم .

هو ولد في عائلة كبيرة جدا . أنا أحتفظ بمواضيع خصوصية جدا , و لدي أسرار عن الاسماء و الحقيقات المخفية . في منطقة غروزني الأطفال كانوا يحملون السلاح من عمر 10 سنوات . أوضاع المنطقة كانت خطيرة جدا , كما أنه يتم قتل الناس على الطرق بشكل مفاجاء . دني قال كل شيا عن تطور الحياة و قال أنه كيف يبيع النفط في بيته . سمعت عن هذا الموضوع من قبل , ولكن لم أصدق ذلك . الطرفان من الروسيين و الشيشينيين كانوا ظالمين و كاذبين . عندما كبر دني قابلة شخصان من الصحفيين الفرنسيين , هولاء مانوا مستعدين للنشر الخبر عن الحرب في غرازني .دني دعاهم الى البيت , و قال كل شيا لهم عن المجتمع , ذهب بهم الى جميع نقالط المدينة في سيارته الشخصية , و ساعدهم كثيرا لكي يقولوا الحقيقة عن المدينة و الاوضاع الموجودة هناك , عندما ذهبوا هولاء الفرنسيين,  أصدقاء داني قالوا بصراحة باننا كنا نريد خطف هولاء الصحفيين  . حدثت أشياء  كثيرا و كان مجبر على أن ينضم الى مجموعة خطيرة . هذا الموضوع تكرر عدة مرات و من الممكن أنه يقتل في اسكرمش . هو كان شاب و لم يعرف طريقة الابتعاد عن هذه المجموعة الخطيرة . الناس تبدلت في الحرب الى عمالق متوحشة .  

 

عندما الأحداث أصبحت كبيرة , قتل أصدقاء داني واحدا تلو الآخر , عندما تدهورت العيش هناك قرر بان يهرب من هناك . داني غير حياته خلال 24 ساعة . ذهب الى مسكو و بعدها ذهب الى فرانسة  كهارب . هو لم يذهب الى هناك من قبل . عندما وصل الى باريس , اتصل الى الصحفيين الذين التقاء بهم قبل سنوات . هولاء الصحفيين كانوا من أشهر الصحافيين في باريس , كان لديهم قناة تلفزيونية أخبارية . كانوا فرحين جدا عندما التقوا بداني , داني حصل على بيت و كان تحت حماية . داني حصل على جواز سفر فرنسي و غير اسمه بالكامل .  

مرت 10 سنوات من عيش دني في فرانسا , تعلم اللغة الفرنسية , درسة الهندسة , و حصل على عمل جيد , طلب عائلة الى فرانسا و تزوج مع فتاة فرانسية و أنجبت فتاة جميلة . سئلنا من داني سوال أذا تبدلت الاوضاع في شينشين و بقية على قيد الحياة , ما الذي يحزنك ؟ هو جاوب على السوال بابتسامة و قال للوحدة .

ملاحظة : شاهد الصور من هناhere

 

 

 

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160